11/29/2019

"الزكاة والدخل" توضح المشروبات والعصائر غير الخاضعة للضريبة الانتقائية



أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل المشروبات غير الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية على المشروبات المحلاة، والتي سيبدأ تطبيقها اعتباراً من الأحد المقبل الأول من ديسمبر.

وقالت الهيئة إن الوصف التفصيلي للمشروبات غير الخاضعة لضريبة المشروبات المحلاة يشمل المشروبات المؤهلة للخضوع لضريبة المشروبات الغازية بنسبة 50%، ومشروبات الطاقة بنسبة 100%.

وأبانت أن الاستثناء من الضريبة يشمل عصائر الفواكه والخضار الطازجة بنسبة 100%، والفاكهة المهروسة، وعصير الفواكه المجفف، وعصير مسحوق الفواكه، والمشروب المصنوع من عصائر الفاكهة أو الخضار التي لا تحتوي على السكر أو محليات أخرى، والمشروبات المجهزة عن طريق خلط السوائل.

وأضافت أن الاستثناء يشمل المشروب الذي يحتوي على حليب بنسبة 75% على الأقل من محتوى المشروب الجاهز، والمشروب الذي يحتوي على بدائل الحليب المصنعة من مصادر نباتية كشراب الصويا، وحليب الرضع الصناعي أو تركيبة حليب ومتابعة أطعمة الرضع.

بالإضافة للمشروبات المخصصة لاستخدامات التغذية الطبية الخاصة، والمشروبات والمركزات المضاف إليها السكر والمعدة بغرض الاستهلاك الشخصي أو لأغراض أخرى غير تجارية، والمشروبات المحلاة التي تعد في المطاعم وتقدم في إناء مفتوح غير محكم الغلق للمستهلكين النهائيين.

وأوضحت "الزكاة والدخل" أن الاستثناء يتضمن المشروبات القائمة على الحليب وتشمل حليب الحيوانات، والحليب المعاد تصنيعه، وبودرة الحليب، واللبن (الرائب)، ومصل الحليب، ومصل الحليب المعاد تصنيعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق