5/04/2019

"الغرفة التجارية": 70% من "البقالات" تقوم بإعادة بيع "عروض المولات" بسعر أعلى



أكدت لجنة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بجدة أن 70 % من محلات التجزئة الصغيرة والبقالات تقوم بإعادة بيع "عروض المولات" بسعر أعلى.

وأوضحت اللجنة أن تلك المحلات تقوم باستغلال موسم التخفيضات الذي تجريه المجمعات التجارية الكبرى قبيل رمضان، من أجل شراء بعض السلع ومن ثم إعادة بيعها بسعرها قبل الخصم.

وقال نائب رئيس لجنة المواد الغذائية بغرفة جدة محمد الجهني: "هناك طرق ملتوية للحصول على السلع المخفضة بشكل مباشر أو عبر أشخاص يعملون كمندوبين يقومون بشراء هذه السلع، ومن ثم توزيعها على محلات التجزئة الصغيرة بأرباح تصل أحيانًا إلى 30 %".

وبين عضو لجنة المواد الغذائية بغرفة جدة سالم بلخشر وفقا لـ"المدينة"، أن غالبية محلات التجزئة الصغيرة تقوم بإعادة بيع السلع المخفضة وهي ظاهرة سنوية متكررة كل سنة، والحل هو إجبار هذه المحلات الصغيرة على تقديم تخفيضات وعروض موازية.

من جهة أخرى، أعرب مستهلكون عن استيائهم من تخفيضات المجمعات التجارية، مشيرين إلى أن أغلبها عبارة عن تصريف لمنتجات أوشكت صلاحيتها على الانتهاء ليس إلا، كما أن بعض العروض تكون غير حقيقية وعلى كميات محدودة وبعضها لم يتبق عليه إلا 6 شهور من تاريخ الصلاحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق