5/20/2019

رسمياً.. "الحج والعمرة" تطلق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل اليوم



أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إطلاق المرحلة الأولى من المسار المخصص لحجاج الداخل بدايةً من اليوم (الإثنين).

وأوضحت الوزارة أن الهدف هو استعراض البرامج والباقات المقدمة لـ 227 ألف حاج وحاجة من المواطنين والمقيمين، عبر 190 شركة ومؤسسة لحجاج الداخل من خلال المسار الإلكتروني.

وبّين نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان، أن المرحلة الحالية تتعلق بالتعريف بالخدمات التي تقدمها الشركات ضمن البرامج والباقات والأسعار، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية سيتم تخصيصها للحجز وإصدار تصاريح الحج.

بدوره قال مدير الإدارة العامة لحجاج الداخل فايز البركاتي إن المسار يتضمن تسع خدمات هي خدمة الحجز في البرامج المختارة، وخدمة الدفع الإلكتروني لسداد قيمة فواتير الشراء التي تتم في المسار لحساب الشركات مقدمة الخدمة.

ولفت إلى أن الخدمات تشمل أيضاً الحصول على تصاريح الحج من خلال التكامل الإلكتروني مع وزارة الداخلية، وخدمة تحديد مواقع المخيمات بالمشاعر المقدسة، وخدمة شراء الهدي والأضاحي، وخدمة الحضانات والروضات الموسمية لأطفال الحجاج بالتعاون مع تعليم منطقة مكة المكرمة، وخدمة إلغاء الحجوزات واسترجاع قيمة الحجز إلكترونيا بعد تطبيق شروط الإلغاء.

وأشار إلى أن قائمة الخدمات تضم خدمة استطلاع رأي الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحج، وخدمة الدعم ويتم من خلالها تلقي البلاغات على قنوات التواصل لمركز خدمات المستفيدين بالوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق