4/03/2019

بدء تطوير المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر وبدء العمل في المطار




ذكرت شركة البحر الأحمر للتطوير، أنه من المتوقع أن يتم بحلول نهاية العام الجاري 2019م، إنجاز الأعمال التمكينية كافة، التي تتيح بدء تطوير المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضحت الشركة أن هذه الأعمال تشتمل على شق طرق مؤقتة، وتشييد مجمع سكني، وأرصفة بحرية، بالإضافة إلى بدء العمل في المطار المخصص للوجهة.

وكان كبير الإداريين في المشروع، أحمد درويش قد أكد أنه سيتم البدء في المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الجاري، وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستخلق العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع الضيافة والبنى التحتية واللوجيستية.

ومن المقرر أن تشهد المرحلة الأولى التي سينتهي العمل بها عام 2022، إنشاء نحو 3 آلاف غرفة فندقية مع مرافقها، ومطار مخصص للوجهة، مع مراسٍ لليخوت، بالإضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية.

ويقام المشروع على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية، ويهدف لتطوير منتجعات سياحية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية تقع بين مدينتي أملج والوجه، ويتميز موقع المشروع بقربه من مواقع آثار مدائن صالح، والمحميات الطبيعية، والبراكين الخاملة، وسيتيح فرصة لعشاق الغوص من استكشاف الشعاب المرجانية الوفيرة في المياه المحيطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق