4/29/2019

"عرب نيوز" و"مسك الخيرية" تطلقان برنامج تدريب للخريجين السعوديين




سيتم منح الشباب السعوديين المهتمين بالتحديات والفرص المتاحة في مجال الصحافة، فرصةً لتعلم المهارات التي يحتاجون إليها. ستقيم "عرب نيوز"، وهي الصحيفة السعودية اليومية الأبرز باللغة الإنكليزية في منطقة الشرق الأوسط، شراكة فريدة من نوعها في المنطقة مع "مؤسسة مسك الخيرية"، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى لتمكين المواطنين السعوديين في ميدان التدريب والإرشاد في المجال الصحافي.

وسيتم تعليم المشاركين الذين يتم اختيارهم، المهارات والتقنيات وأدوات الحرفة في سلسلةٍ من جلسات التدريب التي ستجري في المقر الرئيسي لـ"عرب نيوز" في الرياض وفي مكاتبها في دبي ولندن. وستشمل الجلسات الصحافة الإلكترونية والمطبوعة والتصميم الإعلامي والتصوير؛ وسيتم تدريب المشاركين مباشرةً من قبل فريق "عرب نيوز" الذي يتمتع بخبرة كبيرة والحائز على جوائز عالمية. وسيحضرون أيضًا جلسات نقاش وورشات عمل يقدمها كبار المحترفين في مجالات مختلفة، كما سيقومون بزيارة أكبر المؤسسات الإعلامية.

وقال السيد طارق مشخص، وهو نائب رئيس تحرير "عرب نيوز" والمشرف على برامج التدريب فيها: " نتطلع لاستقبال هذه المواهب الإعلامية الواعدة في المملكة والذين سيصبحون من ممارسي المهنة في المستقبل. ونتطلع أيضًا للعمل عن كثب مع "مؤسسة مسك الخيرية" من خلال هذه الشراكة الهامة وبرنامج التدريب هذا."

من جهتها قالت جنى يماني المدير التنفيذي للزمالة والتدريب في "مؤسسة مسك الخيرية: "نحن متحمسون لهذه الشراكة مع "عرب نيوز" لبناء وإظهار مهارات الشباب السعودي في مجال الصحافة. نحن بحاجة إلى صقل تاريخ المنطقة عبر الإعلام، وتقديمها إلى العالم أجمع. وللقيام بذلك، نحن بحاجة إلى مواهب ذات مستوى عالمي يتم تدريبها من قبل الأفضل في العالم."

ويبدأ برنامج التدريب في منتصف شهر يونيو/حزيران المقبل ويستمر لثلاثة أسابيع. وتنتهي مهلة تقديم الطلبات في 15 مايو المقبل. أما بالنسبة لشروط الإنتساب وغيرها من المعلومات، فيمكن الاطلاع عليها على موقع "مؤسسة مسك الخيرية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق