3/09/2019

"السياحة" تطلق برامج تأهيلية للمرشدين السياحيين




أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برامج تدريبية حديثة في 14 مدينة لتأهيل المرشدين السياحيين الجدد وفق أفضل المعايير الدولية بمجال الإرشاد السياحي، مستهدفةً الشباب والشابات المتخرجين بتخصصات 11 لغة أجنبية معتمدة دولياً.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه يُشترط على الراغبين الدخول لمهنة الإرشاد السياحي من المواطنين والمواطنات، إجادة لغة واحدة أو أكثر مثل اللغة الهندية، الصينية، الماندرين، البرتغالية، البنغالية، الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، إلى جانب الروسية والماليزية.

وأضافت أن هذه الدورات التي يعمل عليها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع للهيئة، تستهدف تأهيل المرشدين والمرشدات من المواطنين ممن لا تقل أعمارهم عن 21 سنة لسوق الإرشاد السياحي الاحترافي، وفق أفضل الممارسات الدولية بمجال الإرشاد السياحي، حيث سيكون لهم طلب وحضور في سوق العمل السياحي مع التوجه نحو الاهتمام بصناعة السياحة السعودية، وفتح المجال للتوسع بالتأشيرات السياحية لعدد من الدول الأجنبية والصديقة المستهدفة خلال العام الجاري.

وأبانت الهيئة أن بدء عمل المرشدين السياحيين الفعلي في المملكة يرتبط بالحصول على رخصة الإرشاد السياحي من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وفق عدد من المعايير والشروط المطلوب توفرها في كل من يمتهن العمل في هذا المجال الحيوي والمهم في القطاع السياحي على وجه التحديد.

وأفادت بأن المركز سيعمل على تنفيذ هذه الدورات التدريبية في 14 مدينة بالمملكة خلال شهري مارس وأبريل 2019، ويتاح التسجيل فيها إلكترونياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق