3/04/2019

"الداخلية" تكشف تفاصيل التسهيلات المقدمة للعسكريين ضمن برنامج الإسكان




كشفت وزارة الداخلية تفاصيل التسهيلات المقدمة للعسكريين الراغبين بامتلاك منزلهم الأول، ضمن برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج "رؤية 2030".

وأوضحت الوزارة، من خلال مقطع فيديو، بأن العسكري إذا كانت رتبته من جندي إلى جندي أول إلى رائد أو مقدم، وراتبه الأساسي أقل من 14 ألف ريال، فإنه يستحق قرضاً عقارياً مدعوماً حتى 500 ألف ريال 100% بدون فوائد، وفوقها 140 ألف ريال قرض حسن إضافي للعسكريين، ما يجعل قرضهم الحسن يصل إلى 640 ألف ريال.

وبيّن المقطع أن العسكري إذا كانت رتبته من عقيد إلى فريق فإنه مدعوم من 35% إلى 100% حسب راتبه، وحسب عدد أفراد أسرته بالنسبة لقرض الـ 500 ألف ريال، أما قرض الـ 140 ألف الإضافية، فهي تمنح له كقرض حسن بدون فوائد.

وأشار إلى أن خيارات التسديد متعددة للعسكريين المستفيدين من برنامج الإسكان فيما يخص المدة التي يتم فيها سداد القرض، سواء كانت 10 سنوات أو 15 سنة أو 20 سنة أو 25 سنة، وفقاً لوضعهم الائتماني، بحيث يتم سداد مبلغ الـ 500 ألف ريال، ثم مبلغ الـ 140 ألف ريال.

ولفت المقطع إلى أن الخيارات السكنية المطروحة تتمثل في أن العسكري المستفيد إذا كانت لديه قطعة أرض، فيمكنه الحصول على قرض لبنائها، أو يمكنه شراء فيلا أو شقة من السوق بواسطة القرض، أو اختيار وحدة من وحدات وزارة الإسكان.

وأوضح أن العسكري المستفيد إذا تملك خلال فترة الانتظار من البنك، وكان البنك يأخد منه فائدة، فإنه يستفيد من الدعم، من خلال تغطية الدولة لفوائد الـ500 ألف ريال، إلى جانب تخفيض الأقساط عليه.

وأضاف أنه في حال أخذ القرض نقداً وصار المنزل باسمه في فترة انتظاره للصندوق، فعليه الذهاب إلى البنك ورهن المنزل، والاستفادة من مبلغ الرهن، الذي يصل إلى مبلغ 500 ألف ريال، حتى يتسنى له الاستفادة من الدعم، أما في حال الوفاة فيسقط القرض مباشرة وينتقل المنزل إلى الورثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق