3/28/2019

السعودية تحقّق المركز 13 عالميًا والأول عربياً في مؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني‎




أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في بيانٍ لها،عن حصول المملكة على المركز 13 والأول عربيًا من بين 175 دولة في المؤشر العالمي للأمن السيبراني GCI للعام 2018، متقدمةً 33 مرتبة عن تقييمها في عام 2016 والذي حصلت فيه على المركز الـ 46 عالميًا.

وأعربت الهيئة عن شكرها وتقديرها للجهات التي أسهمت في تحقيق الإنجاز، وفي مقدمتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تمثّل المملكة في الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة "المشرف على الإصدار"، كما أفادت الهيئة بأنها بادرت منذ تأسيسها بالعمل على تعزيز حماية الفضاء السيبراني للمملكة.

كما أفاد البيان بأن الهيئة عملت مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على التواصل مع الاتحاد العالمي، لتزويده بالمعلومات المطلوبة التي تعكس الواقع الحالي، حيث قام الاتحاد بمراجعة وتدقيق جميع المعلومات على عدة مراحل وبشكل مستقل.

وكانت الهيئة أطلقت العديد من المبادرات والمشاريع المهمة التي أسهمت في تعزيز الأمن السيبراني، حيث أكّدت أنها تتطلع إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق من خلال مستوى نضج أعلى في الأمن السيبراني في جميع الجهات الوطنية وبالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق