3/24/2019

"الإسكان" وبنك التنمية الاجتماعية يوقعان اتفاقية للتأهيل وتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة للعمل بمجال الوساطة العقارية




وقعت وزارة الإسكان اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، لتأهيل وتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة للعمل بمجال الوساطة العقارية، حيث سيقوم البنك بتوفير حزمة من المنتجات التمويلية والخدمات الغير مالية لفئة المشاريع الصغيرة للاستفادة من الفرص في قطاع العقار.

مثل وزارة الإسكان في توقيع الاتفاقية المشرف العام على التنظيم العقاري المهندس مازن بن محمد الداوود، بينما قام سعيد بن صالح الزهراني بتمثيل بنك التنمية الاجتماعية بصفته مساعد المدير العام لقطاع التمويل الأصغر.

تهدف الاتفاقية بأن يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتمويل المشاريع العقارية المرشحة من قبل وزارة الإسكان، بدعم يصل إلى 300 ألف ريال، كما سيقوم البنك بتدريب وتأهيل ممن تنطبق عليهم الاشتراطات لإدارة منشآت الوساطة العقارية وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية.

يذكر أن وزارة الإسكان قد بدأت في العمل على تأهيل المكاتب العقارية لتصبح منشآت وساطة عقارية معتمدة، ليتم من خلالها تقديم حزمة من الخدمات العقارية التي تسهم في رفع كفاءة قطاع الإيجار العقاري وتنظيمه وتسهيل إجراءات التعامل مع أطراف العملية الإيجارية وحفظ حقوقهم، مما يسهم في تطوير القطاع العقاري في المملكة بشكل عام، وذلك من خلال برنامج (إيجار).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق