3/01/2019

استحداث تأشيرة "زيارة فعالية" للراغبين في حضور الفعاليات بالمملكة



أصدر مجلس الوزراء قراراً باستحداث تأشيرة باسم "زيارة فعالية"، تصدر للراغبين في حضور الفعاليات، التي تقام داخل المملكة، محدداً آلية حكومية لتنظيم العمل بالتأشيرة المستحدثة.

وأوضح المجلس أن العمل بالتأشيرة سيتم من خلال قيام رئاسة أمن الدولة "مركز المعلومات الوطني"، بالاتفاق مع وزارة الخارجية بتأسيس رقم تعريفي للتأشيرة ، وأن تقوم الجهات الحكومية المرخصة للفعاليات بتزويد وزارة الخارجية ورئاسة أمن الدولة بقائمة بالفعاليات بشكل دوري، وذلك قبل إقامة أي منها بمدة لا تقل عن شهرين، وذلك لإضافتها في الأنظمة الآلية للتأشيرات.

وبيّن المجلس أن من ضمن آلية العمل بتأشيرة "زيارة الفعالية" قيام وزارة الخارجية ممثلة في سفارات وقنصليات المملكة في الخارج، بإصدار التأشيرة خلال 24 ساعة من تسلم جواز طالبها، على أن تطبق عليها الرسوم الواردة في المرسوم الملكي رقم (م/68) وتاريخ 6-11-1437هـ، وضوابط ومتطلبات تأشيرات الدخول إلى المملكة لغرض الزيارة.

ونوه مجلس الوزراء في قراره إلى قيام وزارة الخارجية برفع تقرير إليها يتضمن نتائج هذه التأشيرة، والصعوبات إن وجدت، والمقترحات في هذا الشأن، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ نفاذ العمل بها، وبعد التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الثقافة ورئاسة أمن الدولة والهيئة العامة للاستثمار، إلى جانب الهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للترفيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق