2/19/2019

تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض والقصيم ونجران.. وأمطار رعدية بالشرقية وحائل والحدود الشمالية



أصدر النظام الآلي التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدة تنبيهات متقدمة، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة بست مناطق في المملكة.

وأوضح الإنذار أن منطقة الرياض ستشهد نشاطاً في الرياح السطحية تؤدي لإثارة الغبار والأتربة وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، بدءاً من الساعة التاسعة صباح اليوم (الثلاثاء) وحتى الثانية عشرة ليلاً، وتشمل كلاً من: الرياض والخرج والزلفي ورماح والدوادمي والأفلاج وعفيف والقويعية ووادي الدواسر والأجزاء المجاورة.

وأشار إلى أن الحالة ستشهدها منطقة القصيم بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وتشمل بريدة وعنيزة والرس والبكيرية والبدائع وعقلة الصقور والأجزاء المجاورة، كما ستشهد مدن نجران وشرورة وحبونا وخباش بمنطقة نجران الحالة ذاتها، حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وستشهد المنطقة الشرقية هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للغبار والأتربة، بدءاً من الرابعة فجراً وحتى الثانية ظهراً، وتشمل: القيصومة وحفر الباطن والخفجي والجبيل والدمام والقطيف والظهران والأحساء والأجزاء المجاورة.

كما ستشهد مدن حائل والغزالة وبقعاء والشملي والأجزاء المجاورة بمنطقة حائل أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة السادسة مساءً.

فيما يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة على منطقة الحدود الشمالية حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتحديداً على مدن رفحاء والعويقيليه والأجزاء المجاورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق