2/06/2019

"الأرصاد": تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الأربعاء إلى الإثنين




توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان لها ، نشاطاً في الرياح المثيرة للأتربة والغبار خلال النهار، وارتفاعًا للأمواج على السواحل، وانخفاضًا في درجات الحرارة لمدة 6 أيام على معظم مناطق المملكة.

وأوضح البيان أنه اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء إلى الجمعة المقبل، تستمر تلك التقلبات بمنطقة الحدود الشمالية على: "عرعر"، و"رفحاء"، و"طريف"، و"سكاكا"، و"القريات"، و"طبرجل"، و"تيماء"، و"الوجه"، و"أملج"، و"ضبا"، و"حقل"، و"حائل"، و"الغزالة"، و"الحائط"، و"بقعاء"، و"ينبع"، و"العلا"، و"بدر"، و"الرايس"، و"العيص"، و"خيبر"، و"وادي الفرع".

كما تتأثر بالتقلبات الجوية يوم الجمعة: "تربة، ورنية، والخرمة، وجدة، وذهبان، ورابغ، وخليص، والكامل، وبحرة" بمنطقة مكة المكرمة.

فيما تتأثر من الخميس إلى السبت مناطق القصيم والرياض والشرقية ونجران تحديداً في محافظات: "بريدة، وعنيزة ، والمذنب ، والبكيرية، والبدائع"، و"الخرج، والمجمعة، وشقراء، والزلفي، والقويعية، والدوادمي، عفيف"، و"حفر الباطن، والقيصومة، والنعيرية، والدمام، والجبيل، والخفجي، والظهران، والأحساء"، و"نجران، وشرورة".

وتشهد معظم مناطق المملكة هطول أمطار خفيفة على "عرعر، وطريف" من مساء يوم الأربعاء إلى السبت، والقريات، وطبرجل من يوم الأربعاء إلى الجمعة، وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على تبوك ومحافظاتها في ذات التوقيت، وكذلك على منطقة المدينة المنورة يومي الجمعة والسبت.

إلى جانب هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة وأجزاء من محافظاتها يومي الجمعة والسبت، ومن متوسطة إلى غزيرة على بريدة، وعنيزة، الرس، والمذنب، والبكيرية، والبدائع من يوم الجمعة إلى الأحد، وأمطار متوسطة على الرياض وبعض محافظاتها من يوم السبت إلى الإثنين، وانتهاءً بالدمام ومحافظاتها من يوم الجمعة إلى الإثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق