2/02/2019

"الغذاء والدواء" تصدر دليل إعلانات المنتجات الغذائية والأعلاف.. تعرّف على الشروط والعقوبات



أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء دليل شروط ومتطلبات الموافقة على الدعاية والإعلان للمنتجات الغذائية والأعلاف ومبيدات الصحة العامة المنتجة محلياً أو المستوردة، والتي يتم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام داخل المملكة.

وأكدت الهيئة أنه لا يجوز للجهة المعلنة نشر أو بث أي دعاية أو إعلان للمنتج إلا بعد موافقتها، مبينةً أن هذه الاشتراطات خاضعة للتعديل والتحديث حسب ما تراه الهيئة، وأن لها الحق في إيقاف الإعلان أو إلغائه في حال مخالفته القواعد والاشتراطات الواردة في الدليل.

وأوضح دليل الشروط والمتطلبات أنه لا تجوز الدعاية أو الإعلان عن أي منتج إلا بعد تسجيله وإدراجه في الهيئة، وأن تكون المعلومات المتضمنة بالإعلان صحيحة ودقيقة ومثبتة علمياً، وألا يحتوي الإعلان على ادعاءات تغذوية أو صحية غير معتمدة من الهيئة، وألا يحمل عبارات مضللة للمستهلك.

وشدد على أنه يجب ألا تكون الدعاية أو الإعلان خادشاً للحياء العام، وألا يكون المنتج من المنتجات غير المسموح الدعاية أو الإعلان عنها، وأن تلتزم الجهة المعلنة بإيقاف الدعاية أو الإعلان عند ظهور أي مستجدات جديدة ترى الهيئة أهمية إيقافه.

ونصّ الدليل على عدد من العقوبات على الجهات المعلنة المخالفة، تضمنت غرامة مالية حسب لائحة العقوبات والجزاءات المعتمدة بالهيئة والأنظمة الأخرى، وإيقاف أو إزالة الإعلان، وإيقاف تسجيل المنتج حتى يتم تصحيح الدعاية أو الإعلان المخالف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق