2/28/2019

من العام الدراسي القادم.. جامعة الأمير سلطان تفتح برنامج تعليم الطيران للبنات


كشف رئيس قسم إدارة الطيران في جامعة الأمير سلطان، الدكتور رافد زواوي، أن جامعة الأمير سلطان ستفتح برنامج تعليم الطيران للبنات اعتباراً من العام الدراسي القادم.

وبيّن الدكتور رافد، خلال ملتقى "جمعة طيران"، أن المرأة في السابق كانت تواجه صعوبات عدم القبول وعدم وجود فرص العمل، أما الآن فالوضع تغير كليا، وأضاف أن السعوديات العاملات في مجال الطيران حالياً غير متخصصات في الطيران المدني.

وفي السياق نفسه أوضح فهد باهديله مساعد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية للاتصال المؤسسي، أن المرأة تواجه تحديات في مجال الطيران بسبب ضعف الدعم من المجتمع، وأشار إلى أهمية توعية قبول المرأة في كافة القطاعات، وتوظيفهن في مجال الطيران بشكل أكبر، كما طالب الإعلام بتسليط الضوء على التحديات التي تواجه النساء.

وبيّن باهديلة أن مهمة المضيف الأساسية سلامة الطائرة والركاب، أما المهام الأخرى فثانوية، موضحاً أن المسار الوظيفي للموظف في قطاع الطيران يبدأ من موظف وينتهي مديراً في أعلى منصب بالطيران.

جدير بالذكر أن "طيران ناس" نظمت ملتقى "جمعة طيران" بعنوان "المرأة السعودية في الطيران" يوم أمس في جامعة الأمير سلطان، بحضور المختصين في صناعة الطيران المدني والنقل الجوي، وعرضت سعوديات يعملن في مجال الطيران المدني قصصاً عن تجاربهن، والتحديات التي تواجه المرأة السعودية في الطيران المدني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق