2/26/2019

أمير الرياض يفتتح فعاليات "منتدى المشاريع المستقبلية"




دشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر مساء أمس (الإثنين)، فعاليات "منتدى المشاريع المستقبلية" الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين.

وخلال افتتاح المنتدى قال رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين أسامة العفالق، إن هذا المنتدى يعتبر حدثاً فريداً من نوعه، وذلك لوجود 23 جهة حكومية تعرض أكثر من 600 مشروع تتمحور حول رؤية المملكة التي تتركز على مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

وقال أحمد السعدي، النائب الأعلى لشركة أرامكو، إن قطاع المقاولات عصب التنمية، والمملكة تعد أكبر سوق للمقاولات في الشرق الأوسط باستثمارات ومشاريع تبلغ قيمتها 400 مليار ريال سنوياً، موضحاً أن القطاع سيشهد نمواً مطرداً، لافتاً إلى أن إتاحة الفرص للمقاولين ضمن المشاريع المتنوعة للشركة.

وتمنى رئيس شركة "سابك" عبدالعزيز الجربوع أن يكون المنتدى خطوة استراتيجية نوعية لدعم قطاع المقاولات لتحقيق أهداف 2030، كما تنظر سابك في هذا المنتدى إلى دعم المقاولين لرفع الجودة والإنتاجية.

وفي عرض مرئي للأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين المهندس ثابت بن مبارك آل سويد، استعرض وجود 162 ألف منشأة تحت مظلة الهيئة، يعمل لديها أكثر من 3.4 مليون عامل.

وأكد الأمين العام للهيئة، أن قطاع المقاولات وتطويرها يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن المنتدى يأتي انطلاقاً من استراتيجية الهيئة المبنية على المهام الموكلة ومنها إطلاع المقاولين على فرص الاستثمار الجديدة في قطاع المقاولات.

ويعتبر المنتدى الحدث الأول والأكبر من نوعه في المملكة وفي منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تشارك عدة جهات حكومية وشركات وطنية رائدة بعرض مشاريعها المستقبلية، والتي تتجاوز 600 مشروع تُقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 500 مليار ريال؛ وذلك لعرضها أمام المقاولين والمهتمين في قطاع المقاولات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق