2/26/2019

"الصحة" تتفق مع برنامج "سكني" لتقديم خدمات إسكانية لمنسوبيها



وقعت وزارة الصحة وبرنامج "سكني" بحضور وزير الصحة توفيق الربيعة ووزير الإسكان ماجد الحقيل  اتفاقية يقدم البرنامج من خلالها خدمات إسكانية لمنسوبي وزارة الصحة، تشمل المستفيدين المدرجين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وتتضمن الاتفاقية التنسيق بين البرنامج ووزارة الصحة لتقديم عروض خاصة لمنسوبي الوزارة تشمل خصما خاصا على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري على 14 ألف ريال، ودعما كاملا للأرباح من إجمالي مبلغ التمويل الذي يصل إلى 500 ألف ريال وكذلك على الرسوم الإدارية، لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال.

كما تتضمن تقديم "سكني" لخدمة المستشار العقاري في فروع وزارة الصحة، وإتاحة التمويل العقاري المدعوم للمتقدمين بشكل جماعي من منسوبي الوزارة لبناء وحدات سكنية مشتركة يتملكونها بصكوك مستقلة، وهي الأولى من نوعها بين وزارة الصحة وبرنامج "سكني".

ودشن الوزيران المعرض الخاص بخدمة منسوبي الوزارة والذي يستمر 4 أيام، حيث يقدم "سكني" شرحاً وافياً للخيارات السكنية والتمويلية، ويتيح للمستفيدين لقاء المستشار العقاري، وتقديم شروحات عن الحلول التمويلية المتاحة بالشراكة مع 13 بنكا ومؤسسة تمويلية موجودة في أرض المعرض.

يُذكر أن "سكني" يُقدم 6 خيارات سكنية وتمويلية للمستفيدين، هي الحصول على وحدة جاهزة بمشاريع الوزارة، أو وحدة تحت الإنشاء بمشاريع "سكني" بالشراكة مع القطاع الخاص، أو أرض مجانية، أو تمويل عقاري مدعوم لخياري البناء الذاتي، وشراء وحدة جاهزة من السوق، بالإضافة إلى تحويل التمويل العقاري القائم إلى مدعوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق