1/18/2019

إدارات التعليم تشرع في تقييم الاختبارات الدولية للطلاب وفق نتائج اختباري "TIMSS" و"PIRLS"




تعكف إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات المختلفة على تقييم نتائج الطلاب والطالبات في الاختبارات الدولية وفقاً لما أظهرته نتائج اختبار TIMSS للصف الرابع الابتدائي والثاني متوسط في الرياضيات والعلوم، ونتائج اختبارات المقدرة القرائية PIRLS للصف الرابع.

وناقشت إدارة تعليم الرياض في اجتماع لها، تفعيل الدور الإشرافي لتحفيز وتشجيع ومتابعة الالتزام المدرسي وتحسين الأداء التعليمي، والاستعداد للعام الدراسي المقبل، فيما استعرض "تعليم القصيم" خارطة تنفيذ التطلعات المستقبلية للتعليم التي أطلقها وزير التعليم مؤخراً.

بدوره، نفذ كل من "تعليم محايل عسير"، و"تعليم المجمعة" برنامج قياس وتحليل نواتج التعلم بحضور عدد من القيادات المدرسية والتعليمية والإدارية، أما في "تعليم حائل" فقد تم عقد لقاء تعريفي بالاختبارات الدولية TIMSS بحضور مدير التعليم والمساعدين ومديري الإدارات ومكاتب التعليم.

من جهته، أكد مدير تعليم منطقة الجوف الدكتور سعيد الغامدي أهمية رفع مستويات الطلاب في اختبارات TIMSS وتعزيز التحصيل الدراسي والانضباط المدرسي.

وجاء هذا الحراك والتفاعل الكبير من قبل الإدارات التعليمية على خلفية تأكيد وزير التعليم ضرورة تحديد أبرز المشكلات والتحديات التي تواجه التعليم بشفافية، وإيجاد حلول تطويرية لها، وتقديم عمل ميداني يبشر بمستقبل إيجابي للعملية التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق