1/31/2019

"العمل" توقع اتفاقاً مع مؤسسة النقد لإنشاء وتشغيل مركز التميز لرعاية مرضى التوحد



أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي،  عن توقيع اتفاق مع محافظ مؤسسة النقد د.أحمد بن عبدالكريم الخليفي، يقضي بإنشاء وتشغيل مركز التميز لرعاية مرضى التوحد بقيمة بلغت 286 مليون ريال.

وأوضح الراجحي أن الاتفاق هو مبادرة وطنية واجتماعية تقدمها البنوك السعودية، بهدف المساهمة في رعاية ومساندة حالات التوحد ودمجهم في سوق العمل وتأهيلهم اجتماعيا.

وتبنت مؤسسة النقد بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة البنوك السعودية لدعم مركز التميز للتوحد والذي سيعد مركزًا رئيسًا ومرجعًا متخصصًا لجميع مراكز التوحد الخاصة في المملكة، وتعميم تجربته والمساعدة في نقل المعرفة وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في تلك المراكز، إضافة إلى دعم الأبحاث الاجتماعية، وإنشاء قاعدة بيانات وطنية، ونمذجة الخدمات المقدمة لحالات التوحد في المملكة.

وسيهدف مركز التميز للتوحد، الذي خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبنىً متكاملًا له في مقرها بحي عليشة في الرياض، إلى استقطاب الخبرات ونقل التجارب العالمية، إلى جانب رعاية ومساندة حالات التوحد وتوفير الدعم اللازم لأسر التوحد للمشاركة في تأهيل ودعم حالات التوحد والتعامل معهم، كما يهدف إلى التأهيل المهني للمتوحدين ودمجهم في سوق العمل وتأهيلهم اجتماعيًا وتوفير الحلول السكنية لتغيير مفهوم الإيواء وتحقيق الدمج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق