1/19/2019

جامعة الأميرة نورة تطلق برنامج الدبلوم العالي في التربية البدنية للبنات




أطلقت جامعة الأميرة نورة برنامج الدبلوم العالي في التربية البدنية للبنات، مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1439/1440، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة المرأة السعودية للرياضة والأنشطة البدنية.

ويستهدف الدبلوم خريجات البكالوريوس في تخصصات العلاج الطبيعي، والتغذية واللياقة البدنية، والمعلمات على رأس العمل الحاصلات على درجة البكالوريوس في تخصص التربية الأسرية المرشحات عبر وزارة التعليم.

وأوضحت عميدة كلية التربية الدكتورة مها السليمان أنه تم ترشيح نحو 100 من المعلمات وخريجات الجامعات السعودية في التخصصات ذات العلاقة لدراسة الدبلوم، لتمكينهن من تدريس مادة التربية البدنية للبنات بجميع مراحل التعليم العام.

وأبانت أن البرنامج سيدعم مسيرة التنمية والبناء التي تتطلب مرونة وتقبلاً لفكرة التغيير الهادف والمدروس، لضمان عيش حياة صحية ذات نمط صحي متوازن، بما ينعكس إيجابياً على صحة أفراد المجتمع، وخفض نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة.

وقالت إن الدراسة بالدبلوم ستكون بشكل منتظم لمدة فصلين دراسيين، لافتة إلى أن الجامعة بما لديها من إمكانيات مادية وبشرية قادرة على تقديم مناهج دراسية ذات جودة عالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق