12/08/2018

"الطيران المدني": ارتفاع نسبة رضا المسافرين خلال شهر نوفمبر إلى 74% في 4 مطارات دولية




أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن ارتفاع نسبة رضا المسافرين في شهر نوفمبر الماضي، حيث وصلت إلى 74%، بزيادة 1% مقارنة بشهر أكتوبر الماضي، وذلك في إحصائية أجريت في 4 مطارات دولية.

وتضمّنت الإحصائية مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات في كل من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وشارك فيها 496 ألف مسافر.

وكشفت الإحصائية عن استمرار مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في تسجيل ارتفاع في نسبة الرضا للشهر الثاني على التوالي، لتصل خلال شهر نوفمبر إلى 62%، بينما سجّلت مطارات الرياض، والدمام، والمدينة المنورة نفس المستويات المسجلة خلال شهر أكتوبر الذي سبقه.

وبلغت نسبة الرضا في مستوى الخدمات المقدمة بمطاري الملك خالد بالرياض ومطار الملك فهد بالدمام نفس النسبة 76%، إلا أنها ارتفعت في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، لتسجل 78%، وذلك في شهر نوفمبر الماضي.

يُذكر أن الإدارة العامة للجودة وحماية العملاء بهيئة الطيران المدني، تقوم بجولات ميدانية بشكل دوري في المطارات، وتعد تقارير عن مستوى رضا العملاء وملاحظاتهم على الخدمات، وتحلل المعلومات، بهدف العمل على تحسين وتطوير تلك الخدمات للمسافرين ومرتادي مطارات المملكة.