12/14/2018

وزارة "الطاقة": نكثف الإجراءات لحماية 370 مجمعاً معدنياً من منقبي الذهب المخالفين


كشفت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن أنها تنفذ عدداً من الإجراءات، لحماية المجمعات المعدنية بمختلف المناطق من منقبي الذهب المخالفين الذين انتشروا مؤخراً، تضمنت جولات ميدانية، وإشعار إمارات المناطق والجهات المسؤولة بالمواقع.

وقالت الوزارة، وفقاً لـ"الوطن"، إن إجراءات الحماية التي تتخذها تشمل 370 مجمعاً معدنياً، تتوزع على عدد من مناطق المملكة، وإن إجراءات الحماية تتضمن أيضاً ترسيم حدود المجمعات التعدينية، مبينة أن هذه الإجراءات تهدف لحماية الثروة المعدنية السعودية وعلى رأسها الذهب.

وأكدت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أنها بدأت في تكثيف إجراءات الحماية للمجمعات المعدنية بعد تلقيها عدداً من البلاغات عن انتشار منقبي الذهب المخالفين بعددٍ من المجمعات، مشددة على أنها ستبطق أحكام نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية بحق منقبي الذهب المخالفين.

وبينت الوزارة، أن عقوبات مخالفي نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية تشمل الغرامة وإيقاف النشاط ومصادرة الأجهزة المستخدمة، وأنها عممت على إمارات المناطق لتشكيل لجان مختصة لضبط المنقبين والتعدينيين المخالفين، وتزويد الوزارة ببياناتهم، لاتخاذ اللازم بحقهم نظاماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق