12/27/2018

تنبيهات بأمطار ورياح مُثيرة للأتربة والغبار في المدينة المنورة وحائل والجوف



أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد، تنبيهات عدة تفيد بتعرض أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والجوف إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة اليوم (الخميس).

وقال النظام إن منطقة المدينة المنورة وتحديداً ينبع والرايس والعيص والحناكية وخيبر والأجزاء المجاورة لها، ستشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مُثيرة للأتربة، مشيراً إلى وجود احتمالات بجريان السيول.

وأضاف أن منطقة المدينة المنورة وخاصةً ينبع والعلا ومهد الذهب والحناكية وبدر سيتواصل فيها هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار، مبيناً أن تلك الحالة ستستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

ولفت إلى أن منطقة حائل وتحديداً بقعاء والشقيق والشملي والغزالة والأجزاء المجاورة لها ستشهد نفس الحالة أيضاً حتى الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم.

وأشار إلى أن مدن القريات وطبرجل ودومة الجندل والأجزاء المجاورة لها بمنطقة الجوف، ستشهد نشاطاً في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة ويحدّ من مدى الرؤية الأفقية مع فرصة تكون سحب رعدية ممطرة، بدءاً من الساعة الثانية بعد منتصف الليل وحتى الثامنة مساءً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق