12/22/2018

"مدير قطار الرياض" يكشف نتيجة الاختبارات التشغيلية للقطار وما تشمله وموعد التشغيل



كشف المهندس وليد العكرش مدير مشروع قطار الرياض عن نتيجة الاختبارات التي أجريت لعربات قطار الرياض المسار الثاني "الأحمر"، كاشفاً عن الموعد المتوقع لنهاية المشروع وبداية التشغيل الفعلي للقطارات.

وأوضح العكرش أن الاختبارات انطلقت لعربات المسار الثاني الأحمر على محور طريق الملك عبدالله، وتشمل تلك الاختبارات مجموعة من الإجراءات تبدأ باختبارات ابتدائية بفحص العربات والتأكد من سلامتها ثم تشغيلها وتحريكها على خطوط السكك الحديدية بداية بالسائق ثم بدون سائق.

وأضاف أن سرعة العربات في الاختبار تتدرج فتبدأ من 15 كم/ ساعة ثم 40 كلم/ساعة حتى تصل إلى السرعة التشغيلية وهي 80 كلم تقريباً، وأن الاختبار سار بشكل جيد وتم تجريب القطار أوتوماتيكياً بنجاح، وهذه هي الخطوة الأولى فهناك اختبارات أخرى كثيرة مستقبلية، وهناك تفاؤل بأن تسير الأمور بشكل جيد.

وأشار إلى أن الموعد المحدد للتشغيل سيكون تدريجياً في نهاية 2019، وأن المشروع تجاوز حجم الإنجاز فيه 76% والعمل قائم في كل المحطات، وتم تركيب المصاعد والإنارة والتبليط، وهناك اختبارات أخرى حالياً على المسار البرتقالي طريق المدينة والمسار الرابع طريق المطار، وقريباً المسار الأول في العليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق