12/22/2018

المملكة ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً بالإجماع بشأن الیمن



أعلنت المملكة عن ترحيبها باعتماد مجلس الأمن بالإجماع القرار البريطاني رقم 2451 حول الیمن، مؤكدةً أن القرار يدعم اتفاقيات مشاورات السويد وتنفيذ القرار 2216 الذي يلتزم بالمرجعيات الثلاث للحل السياسي باليمن.

وقال نائب المندوب الدائم لوفد المملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد منزلاوي، إن القرار يؤكد على نجاح الضغط العسكري من قبل التحالف والجهد الدبلوماسي السعودي في إرغام الحوثيين على الانسحاب من الحديدة.

وأضاف منزلاوي أن القرار سيدعم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن لتنفيذ ما جاء في اتفاق ستوكهولم، وكذلك منح الأمم المتحدة تفويضاً بالتواجد على الأرض كمراقب؛ ما سيفقد الحوثيين هامش المناورة والعرقلة المتعمدة والخروقات المتكررة سابقاً.

ولفت إلى أن القرار يؤكد جهود الدبلوماسية السعودية وتأثيرها المباشر في قرارات المجتمع الدولي، متمثلةً في جهود وزير الخارجية عادل الجبير، والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، وأعضاء البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة.

وأعرب وفد المملكة ضمن إطار جهود المملكة الدبلوماسية في الأمم المتحدة، عن شكره للجانبين الكويتي والأمريكي، في التوصّل إلى الصيغة المناسبة للقرار، التي تصب في مصلحة الشعب اليمني والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد بالإجماع القرار 2451 حول اليمن، الذي أيد اتفاقات الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين حول مدينة ومحافظة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والآلية التنفيذية بشأن تبادل الأسرى، والتفاهم حول تعز، كما ورد في اتفاق ستوكهولم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق