12/02/2018

تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الجمعة




توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقلبات جوية تشمل معظم مناطق المملكة، تتسم برياح نشطة وأتربة مثارة وأمطار رعدية وزخات من البرد، ابتداء من يوم الثلاثاء القادم إلى يوم الجمعة القادم.

وأوضحت في تقرير لها أنه من المتوقع أن تشهد كل من منطقة تبوك (تيماء، أملج)، الحدود الشمالية (عرعر، طريف)، منطقة الجوف (سكاكا، القريات، طبرجل)، منطقة حائل (حائل، بقعاء، الحائط، الغزالة) أمطارا من متوسطة إلى غزيرة يوم الثلاثاء القادم.

في حين ستشهد كل من منطقة المدينة المنورة (ينبع، العلا، مهد الذهب، الحناكية، بدر، الرايس، العيص، خيبر، وادي الفرع)، ومنطقة مكة المكرمة (جدة، ذهبان، الطائف، الليث، رابغ، خليص، الكامل، بحرة، الجموم، ميسان) أمطارا غزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، قد تؤدي إلى جريان السيول.

كما تشير التوقعات إلى نشاط الرياح السطحية التي قد تؤدي إلى أتربة مثارة يوم الثلاثاء القادم على كل من منطقة القصيم، المنطقة الشرقية، منطقة الرياض، فيما تشهد رفحاء أمطارا متوسطة إلى غزيرة يوم الأربعاء، بينما يُتوقع أن تشهد منطقة القصيم (بريدة، عنيزة الرس، المذنب، البكيرية، البدائع) أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة يوم الأربعاء.

بينما تشهد منطقة الرياض (المجمعة، شقراء، الزلفي، القويعية، الغاط، الدوادمي، عفيف)، المنطقة الشرقية (حفر الباطن، القيصومة)، منطقة الباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، المخواة، قلوة) ومنطقة عسير (أبها، محايل، النماص، تنومة، المجاردة، سبت العلايا) أمطارا من متوسطة إلى غزيرة يومي الأربعاء والخميس القادمين.

كما يُتوقع أن تشهد كل من منطقة تبوك (تبوك، حقل، ضباء، الوجه)، ومنطقة الجوف والحدود الشمالية، وحائل، أمطارا ما بين خفيفة إلى متوسطة يوم الخميس القادم، كما تشير التوقعات إلى انخفاض في درجات الحرارة وفرصة تكون الضباب ليلاً على معظم مناطق المملكة والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية.