12/13/2018

"التعليم": عودة منهج الإملاء والخط للمرحلة الابتدائية




أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن تحول جديد ستشهده استراتيجيات المناهج الدراسية بدءاً من الفصل الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة ستنفذ البرامج والمشاريع والمبادرات التي تستهدف تطوير المنظومة التعليمية وفق متطلبات رؤية 2030 .

وأكد العيسى عودة منهج الإملاء والخط للمرحلة الابتدائية بدءاً من الصف الثالث الابتدائي خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، على أن تكون بقية السنوات في المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي القادم .

وكانت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، و المؤسسات ذات الخبرة، أعلنت أول أمس إطلاق مجموعة من المناهج المقررة لمختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام، بدءاً من الفصل الدراسي الثاني، وكذلك العام الدراسي القادم.

وسيكون مقرر مهارات التفكير الناقد والفلسفة هو النسخة العربية الأولى من مقرر يتم تطبيقه في أكثر من 60 دولة بالعالم، ويحتوي المقرر على أربعة اقسام هي: كتاب الطالب، دليل المعلم، دليل الأسرة، دليل المتدرب، فيما يتعرف طلاب المرحلة الثانوية على أربعة محاور للقانون كالتعرف على القانون ومصادره، والمؤسسات القانونية في الوطن، وبناء اتجاهات إيجابية نحو القانون واحترامه، ومعرفة الأنظمة القانونية المرتبطة بحياتنا.

وعن منهج الخط والإملاء للصف الثالث احتوى المنهج رسوماً متحركة وتطبيقات جديدة لممارسة الخط والإملاء وجميع النصوص المقررة ستكون مستمدة من رؤية المملكة 2030 ليتم ترسيخها في أذهان الأطفال.

وأشار العيسى إلى أن إدخال مهارات القرن الحادي والعشرين على المقررات الدراسية في المرحلة الثانوية والتي شملت التفكير الناقد بناءً على المنهج الفلسفي، ومبادئ القانون، والثقافة المالية، سيسهم في تهيئة الطلاب والطالبات ويسلحهم لمهارات القرن، وحل المشكلات، والمشاركة في التواصل بين الثقافات، والتفكير النقدي والإبداعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق