11/13/2018

وزير الصحة: جميع السعوديين سيكون لديهم تأمين طبي شامل



كشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عن تفاصيل مشروع التأمين الصحي الذي يغطي جميع الأمراض بما فيها المستعصية، مبينا أنه في غضون خمس سنوات سيكون لكل مواطن تأمين صحي شامل يضمن له العلاج المجاني.

وأوضح في حواره ببرنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية"، أن التأمين الصحي هو أحد مستهدفات رؤية 2030، مؤكدا أنه يُستهدف من خلال هذا المشروع تقديم خدمات متكاملة من خلال تأمين طبي شامل لكل مواطن يغطي جميع الأمراض بما فيها المستعصية.

وأكد أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد يتابع شخصيا مشروع التأمين الصحي الجديد، بهدف تقديم رعاية صحية متميزة لكل مواطن، مشددا على أن التأمين الصحي الذي سيصدر سيكون متكاملا يقوم على الوقاية الصحية وليس فقط العلاج ويغطي كل الحالات المرضية بدون استثناء.

وأبان الدكتور الربيعة أن المشروع الجديد يركز على أن يكون لكل مواطن تمويل مخصص من أجل توفير تأمين صحي متكامل، عكس الفلسفة المنفذة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن المستشفيات لن تحصل على التمويل بشكل مباشر بل مقابل توفير خدمة مميزة وقائم على رضا المريض، مبيناً أن دور المستشفيات سيتركز كذلك على تعزيز الصحة الوقائية وسلامة المواطنين وليس على توفير خدمات علاجية فقط.

وأضاف أن القطاع الصحي سيتطور من خلال هذا المنظور، بحيث تكون كل المستشفيات التخصصية عبارة عن تجمعات طبية، مشيرا إلى أن لدينا 20 تجمعا طبيا في جميع انجاء المملكة، وهذه التجمعات تكون متكاملة في تقديم الخدمات شرط أن تكون هذه الخدمات المقدمة قائمة على تعزيز الصحة ومستوى رضا عالٍ.

وأشار الدكتور الربيعة إلى أن مشروع "التأمين الصحي الوطني" الذي سيطبق هو قريب من النظام المعمول به في بريطانيا وكندا، مبينا أن المركز الوطني للتأمين الوطني هو من سيقوم بتمويل بوليصة التأمين لكل المواطنين، بحيث تكون الهوية الوطنية هي كارت التأمين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق