11/05/2018

في بيان المملكة بجنيف.. العيبان يستعرض ما حققته المملكة في مجال حقوق الإنسان‎



قدم رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان بيان المملكة في جلسة مجلس حقوق الإنسان اليوم الإثنين بجنيف، تناول خلاله العديد من الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال حقوق الإنسان.

وأكد العيبان استمرار المملكة ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مواجهة عدوان الميليشيات الحوثية، مؤكداً التزام المملكة القاطع بقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في العمليات العسكرية التي يقودها تحالف دعم الشرعية.

وأشار إلى استقبال المملكة العديد من السوريين وتسهيل إقامتهم في المدن المختلفة ولم تتعامل معهم كلاجئين أو تقوم بوضعهم في معسكرات، كما اعتبرت اليمنيين الموجودين على أراضيها زائرين، إذ تم تصحيح أوضاع غير النظاميين، والسماح لهم بالعمل، وإعفاء مخالفي نظام الإقامة والعمل منهم من الغرامات والرسوم المفروضة.

وفيما يتصل بقضية وفاة جمال خاشقجي أكد العيبان أنه سيتم تقديم جميع المتهمين في القضية وإيقاع العقوبة على كل من يدان فيها، ومحاسبة المقصر كائناً من كان.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر توجيهاته بمباشرة التحقيق في القضية لكشف جميع الحقائق حولها.

وأبان أن قيادة المملكة عبرت عن ألمها لمقتل المواطن جمال خاشقجي، لافتاً إلى أن المملكة تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية، تركز أحكامه على إحقاق الحق وإرساء دعائم وقيم العدالة ومعاييرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق