11/05/2018

كيف يتم التنسيق بين "الأرصاد" و "التعليم" خلال التحذيرات بشأن الحالة المناخية


كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، عن حجم التفاعل الذي تبديه الجهات الرسمية بما فيها وزارة التعليم مع تنبيهات الهيئة بالحالات المناخية.

وقال القحطاني خلال مداخلة مع برنامج "معالي المواطن" على قناة "إم بي سي"، إن الهيئة لديها آلية للتعامل مع الظواهر الجوية مصادق عليها من ٢٢ جهة رسمية بينها وزارة التعليم، لتحديد كيفية التعامل مع الظواهر الجوية سواء كانت أمطار أو رياح نشطة أو انخفاض في الرؤية أو برودة وانخفاض في درجات الحرارة.

ولفت إلى أن الهيئة تقوم بتمرير معلومات الحالة الجوية عبر تلك الآلية إلى هذه الجهات، وحينما تتطابق معلوماتها مع الاشتراطات الخاصة بتلك الجهات تقوم باتخاذ اللازم حيالها.

وأضاف القحطاني أن كافة الجهات الرسمية تتعاون معهم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، رافضاً التعليق على قيام وزارة التعليم بالتنبيه على المعلمين بالحضور إلى المدارس رغم تعليق الدراسة ومنع الطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولفت إلى أن الحالة المطرية التي تتراوح بين أمطار خفيفة إلى متوسطة مستمرة على مناطق الشرقية والقصيم وكذلك جازان والطائف، مبينا أن تلك الحالة ستنحصر تدريجيا يوم الأربعاء لكنها قد تعود مرة أخرى بتأثير منخفض قادم قد يؤثر على أجواء المملكة يتبعه أمطار من متوسطة إلى غزيرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق