11/19/2018

"الأرصاد" تصدر تنبيهات بأمطار رعدية تؤدي لجريان سيول على الرياض و4 مناطق أخرى




أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدة تنبيهات متقدمة، عن هطول أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول، على مناطق الرياض ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

وأوضحت الهيئة الرياض أن أجزاء من منطقة الرياض ستشهد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات البرد ورياح مثيرة للأتربة قد تؤدي لجريان السيول، تبدأ من الساعة 12 ظهراً وحتى الثانية مساءً، وتشمل الدوادمي وعفيف وشقراء والزلفي والمجمعة والأجزاء المجاورة لها.

وأضافت أن الحالة نفسها ستشهدها منطقة مكة المكرمة وتشمل مدن: (مكة، الطائف، ميسان، بني سعد، ملكان، الهدا، الشفا، السيل، مدركة، رهاط، هدى الشام، الكامل، المويه، ظلم والأجزاء المجاورة)، وتبدأ من الساعة 12 ظهراً وتستمر حتى التاسعة مساءً.

فيما ستشهد مدن: (أبها، خميس مشيط، محايل، ظهران الجنوب، تثليث، سراة عبيدة، رجال ألمع، بلقرن، أحد رفيدة، المجاردة، بارق، بيشة، النماص، تنومة، بللسمر) في منطقة عسير، أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصوبة بالبرد قد تؤدي لجريان السيول، بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى العاشرة مساءً.

وبينت هيئة الأرصاد أن منطقة الباحة ستشهد نفس الحالة بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 12 مساءً، وتشمل مدن الباحة وبلجرشي والمندق والمخواة وقلوة والعتيق والأطاولة.

أما منطقة جازان فستشهد تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح مثيرة للغبار والأتربة تشمل مدن جازان والأجزاء الساحلية منها، بدءاً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الـ 12 ظهراً، فيما ستشهد مدن فيفا والخوبة وصامطة وأحد المسارحة والعارضة وهروب والدرب والدائر والطوال، أمطاراً مصحوبة بزخات من البرد قد تؤدي لجريان السيول، بداً من الساعة 12 ظهراً وحتى العاشرة مساءً.