11/02/2018

مدير المرور يرد عن سؤال: متى يتم تطبيق العقوبات الجديدة للمخالفات المرورية؟




أجاب مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي عن السؤال المنتشر بقوة حول موعد تطبيق عقوبات المخالفات المرورية المعدلة، وذلك بعدما نشر المرور التعديلات الجديدة مؤخراً.

وأوضح اللواء البسامي أن العقوبات الجديدة وفق التعديلات الجديدة التي أجريت على نظام المرور سيبدأ تنفيذها فور اعتماد اللوائح ذات العلاقة، وسوف يعلن ذلك رسمياً.

وأبان أن تحديث قواعد المعلومات بما يتناسب مع الإجراءات والغرامات المالية المعدلة، وإعداد اللوائح التنفيذية مع الجهات ذات العلاقة كوزارة العدل والنيابة العامة، أهم متطلبات تنفيذ العقوبات المعدلة في نظام المرور.

وأكد مدير المرور أن التعديلات تستهدف السلوكيات التي ثبتت علاقتها المباشرة بوقوع الحوادث المرورية الخطرة، وتطبيقها بحزم سيوجه رسالة قوية لكل من يفتقد حس المسؤولية عند استخدام الطرق، ويجعل من يفشل في تصحيح سلوكه عند قيادة المركبات عرضة لعقوبات الحبس والغرامات المالية العالية التي سيتم تنفيذها بحقه.

وكان مجلس الوزراء أقر أخيراً تعديل بعض مواد نظام المرور، إذ تم إدخال تعديلات على أنظمة مدارس تعليم قيادة المركبات وإجراءات استصدار رخصة القيادة، وإجراءات مباشرة الحوادث المرورية والتعامل مع أطرافه، بالإضافة إلى تعديلات على جدول المخالفات المرورية والعقوبات المقررة لها.