11/16/2018

"الأرصاد" تطلق تنبيهات لتقلبات جوية على عدد من المناطق



حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تنبيهات أطلقتها اليوم الجمعة، من تقلبات جوية تطال عدد من مناطق المملكة، هي الشرقية ونجران وعسير والباحة.

حيث حذر تنبيه الإرصاد من تكوّن للسحب الرعدية الممطرة، المصحوبة بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على بعض محافظات منطقة نجران، تطال كلا من: "نجران، شرورة والأجزاء المجاورة"، وذلك خلال الفترة 10 صباحاً وحتى 11:55 مساء.

وفي منطقة عسير حذرت الأرصاد من تقلبات جوية على كل من: "أبها، خميس مشيط، النماص، سبت، العلايا، محايل، الصبحية والأجزاء المجاورة"، تتضمن هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خلال الفترة من 11 صباحاً وحتى السابعة مساء.

أما في الباحة فحذر تنبيه هيئة الأرصاد من احتمال هطول أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تطال كلاً من: "بلجرشي، الباحة، المندق، الرميضة، المخواة والأجزاء المجاورة"، وذلك خلال الفترة من 11 صباحاً وحتى السابعة مساء.

كما نبهت الهيئة من استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية في المنطقة الشرقية، بدءاً من الساعة الواحدة ظهر اليوم وحتى 11:55 مساءً، تشمل "الدمام، الظهران، الأحساء، الجبيل، حفر الباطن، الخفجي) والأجزاء المجاورة.