11/11/2018

"الأراضي البيضاء" يخصص 138 مليوناً من إيراداته لمشروع "إسكان عنيزة"




كشف برنامج "رسوم الأراضي البيضاء" التابع لوزارة الإسكان عن تخصيصه مبلغ 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع "إسكان عنيزة" بمنطقة القصيم، الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأسبوع الماضي.

وأوضح في بيان اليوم (الأحد) أن هذا المبلغ يمثل جزءا من إيرادات البرنامج التي تم تحصيلها من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في مرحلته الأولى، التي بدأ تطبيقها في الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة.

وأكّد البرنامج أن لدى الوزارة خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات التي تم تحصيلها من الرسوم في تطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشاريع التابعة لوزارة الإسكان، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على متابعة الاحتياج في عدد من المشاريع السكنية، علماً بأن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء وإيصال خدمات الكهرباء والمياه ومحطات المعالجة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتطلبها تلك المشاريع.

وكانت الوزارة أعلنت سابقاً عن تخصيص 100 مليون ريال من إيرادات برنامج رسوم الأراضي لمشروع "إسكان العيينة" في منطقة الرياض، والذي يُعد أول مشروع يتم التخصيص له بالاستفادة من برنامج رسوم الأراضي.

ويقع مشروع "إسكان عنيزة" في منطقة القصيم على مساحة 1.1 مليون متر مربع، ويوفر المشروع 340 فيلا جاهزة للتسليم في مشروع مكتمل الخدمات والحدائق والمسطحات الخضراء.

يُذكر أن برنامج "الأراضي البيضاء "يُعد أحد برامج وزارة الإسكان التي أعلِن عنها خلال عام 2016، ويطبَّق في مرحلته الأولى في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة، ويبلغ إجمالي أوامر السداد في المدن الأربعة نحو 2500 أمر سداد لمساحة إجمالية تتجاوز 411 مليون متر مربع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق