10/04/2018

الإحصاء تطلق أسبوعها التوعوي لرفع الوعي الاحصائي.. والبداية منطقة الجوف (صور)


نظمت الهيئة العامة للإحصاء معرض "الإحصائي الذكي" بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، وذلك ضمن الانشطة التوعوية الهادفة لرفع الوعي الاحصائي.

وذكر المتحدث باسم الهيئة تيسير المفرج لـ"أخبار24"، أن الهيئة أطلقت أسبوعها التوعوي لطلبة التعليم العام والعالي بمنطقة الجوف، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في المنطقة.

وأوضح المفرج بأن الاسبوع التوعوي يتكون من ثلاثة مسارات رئيسة، الأول معرض "الإحصائي الذكي" وهو المقام في مدارس السديرية بمدينة سكاكا، حيث تمت دعوة أكثر من 70 مدرسة للزيارة والمشاركة، ويهدف المعرض إلى إبراز أهمية الإحصاء في حياة الطالب والفرق بين الإحصاء والعد، وما هو علم الإحصاء ومن هي الجهة المسؤولة عنه.

وأضاف أن المسار الثاني محاضرة توعوية قدمتها الهيئة لطلاب مدارس محافظة دومة الجندل بهدف رفع الوعي الإحصائي بأهمية البيانات، ودور الطالب والأسرة في التنمية، أما المسار الثالث وهو مسار التعليم العالي وقد أقيم في جامعة الجوف بعنوان "نشاركك رحلتك الأكاديمية" ويستهدف تعريف جميع طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بمنتجات الهيئة وخدماتها الإحصائية وكيفية الحصول عليها والاستفادة منها في الدراسات الأكاديمية.

وأشار تيسير المفرج إلى أن منطقة الجوف هي البداية لهذة الفعاليات، وستنتقل لجميع مناطق المملكة خلال السنة الدراسية الحالية، لهدف رفع الوعي الإحصائي لدى جميع شرائح المجتمع بما في ذلك الفئة السنية لطلاب وطالبات المدراس، بالتعاون مع وزارة التعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق