10/25/2018

وقعت معها "الإسكان" اتفاقية اليوم.. شركة "كاتيرا": نستطيع بناء 5 منازل يومياً ونخطط للوصول لـ175 منزلاً



قال الرئيس التنفيذي لشركة كاتيرا بالشرق الأوسط وآسيا آش باهاردواج إن توقيعهم لمذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان اليوم لبناء وحدات سكنية سيمثل بداية الاستثمار لشركتهم في المملكة.

وأكد أن الشركة تمتلك تقنيات متطورة من الجيلين الثالث والرابع لبناء المساكن، تستطيع بناء من 5 إلى 10 منازل في اليوم، وأنهم سيسعون لزيادة ذلك ببناء 50 إلى 175 منزل يومياً.

وأضاف أنهم يرغبون في المشاركة في بناء جزء من 1.5 مليون وحدة سكنية تستهدف وزارة الإسكان بناءها في المملكة.

وأبان أن تقنية البناء التي يستخدمونها تعتمد على إنجاز معظم مراحل البناء في المصانع ومن ثم نقلها إلى موقع البناء الذي سيكون موقع تجميع، مبيناً أن هذه التقنية تطبَّق في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى.

وأضاف أن استثمارهم في المملكة سيسهم في نقل وتوطين هذه التكنولوجيا وتوطينها بالمملكة، حيث إنهم يخططون لإنشاء مصانع في المملكة ستوفر 50 ألف وظيفة، الكثير منها سيكون للمواطنين.

وكان برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وقعا مذكرة التفاهم اليوم مع شركة "كاتييرا" -ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية- على هامش المؤتمر الاقتصادي "مبادرة مستقبل الاستثمار".

وسيسهم توقيع هذه المذكرة في رفع نسبة التملك للمواطنين إلى 60٪ بحلول عام 2020 والوصول إلى 70٪ بحلول عام 2030، بالإضافة إلى زيادة القدرة الإنتاجية باستعمال أساليب البناء الحديث إلى 100 ألف وحدة في العام الواحد.