10/14/2018

"التأمينات": 42 ألف إصابة عمل خلال عام.. 94% منها للمشتركين الأجانب



كشف المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار، عن تلقي المؤسسة أكثر من 42 ألف حالة إصابة عمال خلال عام 2017م.

وأوضح العبدالجبار أن المصابين الأجانب شكلوا نحو 40 ألف حالة بأكثر من 94% من عدد إصابات العمل للمشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية، فيما بلغ عدد الإصابات للمواطنين نحو 2624 حالة بنسبة 6% من إجمالي عدد الإصابات.

ولفت إلى شفاء 89% من مجموع المصابين، بعد توفير المؤسسة لهم العناية الطبية الشاملة، مشيرا إلى أن الفرق الكبير بين عدد الإصابات للمشتركين المواطنين والأجانب يعود لكون عدد المشتركين غير السعوديين أكبر بكثير من عدد المواطنين بواقع أربعة مشتركين أجانب لكل مواطن.

وبين وفقا لـ"الاقتصادية"، أن معظم إصابات العمل تركزت في نشاطات التشييد والبناء والتجارة والصناعات التحويلية، حيث تمثل ما نسبته 83% من إجمالي الإصابات.

وأشار إلى أنه يتم تقديم بدلات يومية للمشترك عن كل يوم تغيب فيه عن العمل بسبب إصابة العمل وذلك بنسبة 100% من الأجر اليومي، حيث تُصرف له ولمرافقه نفقات الانتقال من مقر سكنه أو عمله إلى الجهات التي يتلقى فيها العلاج، وكذلك نفقات الإقامة إذا تطلب الأمر إقامته في المكان الذي يعالج فيه أو عند مراجعته للجان الطبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق