10/28/2018

"هدف" يعلن تحويل كل فروعه بالمملكة لمراكز تأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل




أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تحويل فروعه في كل مناطق المملكة إلى مراكز تأهيل وتوظيف، لتقديم الدعم للباحثين والباحثات عن عمل، وكذلك تحفيز أصحاب العمل على توطين الفرص الوظيفية في بيئات منتجة ومستقرة.

وقال المتحدث الرسمي للصندوق خالد أبا الخيل، إن فروع "هدف" الـ 22 في مدن ومحافظات المملكة، بدأت في تطوير أدائها ومنسوبيها نحو التحول إلى مراكز متخصصة لمساعدة وخدمة الباحثين والباحثات عن عمل، والرفع من جاهزيتهم للحصول على وظائف مستقرة ومستدامة في القطاع الخاص، وكذلك تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

وأضاف أبا الخيل، أنه سيتم تدشين ثلاثة أفرع متنقلة خلال الأسابيع المقبلة، لتنضم إلى فروع الصندوق الأخرى، إذ ستعمل الفروع على تقديم دورات في الإرشاد المهني المتخصص، واستشارات نوعية للباحثين والباحثات عن عمل.

وأوضح أن مبادرة تحويل فروع "هدف" الـ 22 في المدن والمحافظات إلى مراكز تأهيل وتوظيف للباحثين والباحثات عن عمل، تأتي ضمن مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية الـ68 التي أُعلنها في وقت سابق، لدعم وتحفيز القطاع الخاص من أجل التوطين وتمكين أبناء وبنات الوطن من الوظائف في سوق العمل.