10/27/2018

"الأرصاد" تتوقع موجة من التقلبات الجوية على الرياض.. والدفاع المدني يحذر




دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من تقلب الأجواء المناخية، والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات.

وجاء ذلك عقب تلقي المديرية تقريراً من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يشير إلى توقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة، التي تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يتأثر بها عدد من المناطق منها منطقة الرياض ابتداءً من اليوم السبت.

وأهابت المديرية بالجميع عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه في أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، مع البعد عن الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تُصاب بالصعق الكهربائي، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.

وأكدت مديرية الدفاع المدني أنها اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد لهذه التقلبات، من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناءً على ما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، راجيةً للجميع السلامة.

وتوقعت الأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تُصحب برياح نشطة، تشمل مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، القصيم، الشرقية، الرياض، الحدود الشمالية، الجوف.