9/07/2018

توجُّه لطرح خدمة “Mada pay” للدفع عبر الجوال على بقية تطبيقات الدفع بالهواتف الذكية



تدرس شركة "مدى" بالتعاون مع البنوك السعودية طرح خدمة “mada pay” عبر الهواتف الذكية على بقية التطبيقات الخاصة بالدفع لأجهزة الأندرويد.

ووضَّح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية بالبنوك طلعت حافظ، أن طرح الخدمة على بقية تطبيقات الأندرويد الخاصة بالدفع، جاء بعد تقييم تجربة "مدى أثير"، مضيفًا -بحسب "المدينة"- أن جميع المحلات التجارية التي بها أجهزة نقاط البيع داعمة الاتصال قريب المدى NFC داخل أو خارج المملكة مؤهلة لاستخدام هذا التطبيق.

وأضاف حافظ أن الخدمة تتيح شراء سلع حتى 100 ريال وستُرفع القيمة مستقبلًا، مشيرًا إلى أن التطبيق مؤمَّن بأحدث التقنيات الخاصة بأنظمة الدفع وأمن المعلومات، والمطلوب تمرير جهاز الهاتف على جهاز الدفع الإلكتروني، دون حاجة إلى استخدام البطاقة المصرفية، ويمكن للعملية أن تُجرى حتى وإن لم يكن الهاتف متصلًا بالإنترنت.

ويعتمد تفعيل الخدمة على أن يخزن المستخدم بيانات بطاقته البنكية في التطبيق، بعد توثيق هويته، من خلال إدخال الرقم السري للجوال المسجَّل لدى البنك، وسيتمكن بعدها مستخدم الهاتف من إجراء عمليات الدفع عبر نقاط البيع.

يُذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" كانت قد أعلنت أخيرًا إطلاق خدمة المدفوعات الرقمية، لتسهيل عمليات الشراء والدفع عبر الأجهزة الذكية.