9/26/2018

اعتماد وزارة النقل كمقدم خدمات تصديق حكومي



أكدت وزارة النقل أن اعتمادها مؤخرا كمقدم خدمات تصديق حكومي، بعد اجتيازها بنجاح كافة متطلبات المركز الوطني للتصديق الرقمي، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يأتي ضمن جهودها للتحول الرقمي، لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وتمكن هذه الخطوة الوزارة من تفعيل أتمتة الإجراءات واستبدال التوقيع التقليدي بالتوقيع الالكتروني بطريقة أمنة وتوثيق وتأمين المستندات والوثائق الإلكترونية، بالإضافة إلى تفعيل البريد الالكتروني الآمن والمصدق رقميا من خلال الشهادات الإلكترونية المصدرة من المركز.

كما سيتيح المركز للوزارة إمكانية إصدار شهادات رقمية لاستخدامها في التكامل مع أنظمة الجهات الحكومية الأخرى، فضلا عن تشفير الوثائق والملفات والمستندات الإلكترونية وكافة البيانات الصادرة من الأنظمة الإلكترونية من خلال استخدام المفاتيح العامة.

يذكر أن جهود وزارة النقل للتحول الرقمي شهدت مؤخراً توقيع اتفاقية الارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية الإلكترونية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، بهدف تعزيز التحول الرقمي في الاتصالات الحكومية وتحسين بيئة الأعمال للجهات الحكومية المرتبطة، عن طريق ربط أنظمة الاتصالات الإدارية مع بعضها البعض وأتمتة المراسلات الحكومية.