8/25/2018

السفارة في "فيينا" توضح تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين في حال السفر للنمسا



كشفت سفارة المملكة في النمسا للمواطنين والمواطنات عن عدد ‏من التعليمات والنصائح المهمة التي يجب معرفتها عند زيارة جمهورية النمسا، أو الإقامة فيها.

وأوضحت السفارة أنه يلزم لدخول أراضي النمسا الحصول على تأشيرة من إحدى سفاراتها أو تأشيرة شنغن، مع وجود تأمين طبي من إحدى الشركات المعتمدة في المملكة، وأن يكون حجز السفر والسكن والتنقلات مع مكاتب مرخصة.

وأضافت أن النمسا تمنع دخول الأغذية والمعلبات، وألا يتجاوز النقد لكل فرد 10 آلاف يورو، وعند اصطحابك للعمالة المنزلية فسيخضعون لنظام العمل في الدول الأجنبية، مع مراجعة الغرف التجارية بالمملكة قبل السفر إذا كنت ستنفذ بعض الأعمال التجارية.

- عبئ نماذج الدخول في المطار بكل دقة، وأجب على استفسارات الجوازات على قدر السؤال، واحترم أنظمة وقوانين الدولة، وأفصح بدقة لموظف الجمارك عن الأمتعة إذا سألك .- احتفظ بإيصالات صرف العملة وشراء المجوهرات لإبرازها عند الحاجة حتى لا تتعرض نقودك للمصادرة، وسجل جواز سفرك لدى السفارة.

- تجنب أي إطراء أو إعجاب لمن لا تعرفهم حتى لا يُفسّر أنه تحرش جنسي، وفي حال الإقامة هناك جدد رخص القيادة والإقامة مبكرا، لا تسمح لأجهزة الأمن بتفتيش المسكن دون إذن رسمي بذلك، والتزام الصمت عند التحقيق في أي اتهام حتى يتواجد محامٍ وإبلاغ السفارة.

- عدم الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية للغير بما فيهم الزوجة تجنباً لتهمة حيازة أوراق ثبوتية لا تخصك وسلم الجوازات والأوراق الثبوتية لمرافقيك جميعا، عدا الأبناء القصر، علما أن ساعات العمل والأجور والإجازات للخدم يجب أن تتناسب مع الدولة المضيفة، ومخالفة ذلك قد يعرضك للمساءلة الجنائية والمدنية.

- الحذر أثناء حمل المتعلقات الشخصية وعدم وضعها على الأرفف في وسائل المواصلات، وتجنب التصرفات التي قد تكون غير مألوفة هناك، كتقبيل الأطفال الأجانب أو حضنهم دون سابق معرفة، ولا تتعامل بقسوة مع أبنائك أو تقبلهم على الشفاه في الأماكن العامة تجنباً لرفع قضايا ضدك، وربما حرمان العائلة من حق حضانة الطفل.

احرص على حصر الخلافات داخل إطار العائلة، حتى لا تتعرض لعقوبات، وعند الرغبة في شراء عقار تأكد عبر الجهات المختصة من وجود سجل رسمي سليم وعدم وجود أي نزاع أو رهن على العقار.

- تم تطبيق قانون حظر تغطية الوجه في الأماكن العامة في عموم النمسا، ويترتب على مخالفة القانون دفع غرامة مالية فورية نقداً، ولقيادة السيارة لابد من حمل الرخصتين السعودية والدولية معاً.