7/21/2018

البحرين تعلن رصد حسابات وهمية تُدار من قطر بقصد الإساءة للعلاقات البحرينية – السعودية



أعلنت مملكة البحرين رصد عدد من الحسابات الوهمية التي تتم إدارتها من دولة قطر، وكذلك من قبل عناصر هاربة ومطلوبة للعدالة، تقوم باستهداف ممنهج وموجه لمملكة البحرين للإضرار بمصالحها العامة ومحاولة التأثير على الرأي العام.

وأكدت وزارة الداخلية البحرينية أن تلك الحسابات تستهدف المملكة من خلال عدة قضايا منها موضوع التجنيس، بقصد الإساءة للعلاقات الخاصة والمتميزة بين البحرين والمملكة العربية السعودية، والتأثير على اقتصادها من خلال نشر معلومات خاطئة.

وأضافت أن تلك الحسابات تعمل على إثارة البلبلة وزرع الفتنة والتحريض على الكراهية، ومحاولة ضـرب النسيج الاجتماعي الداخلي والتأثير على مجريات الانتخابات النيابية القادمة، من خلال التركيز على التداول السلبي في عدة قضايا، منها موضوع التقاعد الجديد بقصد إثارة الرأي العام، وتشويه الهوية البحرينية وإظهارها بصفات سلبية.

وأشارت إلى أنها قامت -بناءً على ما تقدم- برصد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث مضامين مخالفة للقانون وتمس السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها، داعيةً إلى تجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات المغرضة التي تمس الأمن والسلم الأهلي.