7/24/2018

يوفر أكثر من 9 آلاف وحدة سكنية.. "الإسكان" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "أعالي جدة"



أعلنت وزارة الإسكان إطلاق المرحلة الثانية من مشروع أعالي جدة الواقع بحي الأمير فواز جنوب مدينة جدة، وذلك بعد استكمال حجوزات المرحلة الأولى بالوصول إلى 1370 حجزاً مؤكداً للوحدات السكنية بالمشروع.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن الطاقة الاستيعابية للمشروع تم رفعها بهدف استقبال كافة المستفيدين المرشحين، داعية الراغبين في زيارة المعرض والاطلاع على تفاصيل الوحدات السكنية للدخول إلى الرابط.

ويمتاز مشروع أعالي جدة بموقعه الاستراتيجي، حيث إنه يقع متوسطاً بين مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة البحري وجامعة الملك عبدالعزيز، ويبعد عن وسط المدينة مسافة لا تتجاوز الـ 10 كيلو مترات، وتبلغ مساحته نحو مليون متر مربع.

ويوفر المشروع أكثر من 9686 وحدة سكنية من نوع شقة بمساحات متعددة، ويوفر 3 تصاميم متنوعة تصل مساحتها إلى 264 متراً مربعاً للشقة الواحدة وبأسعار تبدأ من 260 ألف ريال، لتلبية احتياجات ورغبات كافة المستفيدين من برنامج الدعم السكني.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم أن الوزارة حريصة على تلبية احتياج كافة المستفيدين من برنامج الدعم السكني وتقليص قوائم الانتظار، مشيراً إلى أن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص تراعي الجودة العالية في التنفيذ، وتلتزم بأفضل المعايير المتطابقة مع كود البناء السعودي.

وشدد السويلم على أن جميع المشاريع ستسلم خلال ثلاثة أعوام كحد أقصى من تاريخ اكتمال حجوزاتها وبدء التنفيذ، مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن المزيد من المشاريع في مختلف مناطق المملكة بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين.