4/08/2018

ولي العهد يغادر الولايات المتحدة متجهاً إلى فرنسا.. ويبعث ببرقية شكر للرئيس "ترامب"



أعلن الديوان الملكي اليوم (الأحد) أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، غادر الولايات المتحدة الأمريكية متجهاً إلى الجمهورية الفرنسية في زيارة رسمية، استجابة لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأوضح الديوان الملكي في بيان له أن زيارة ولي العهد جاءت بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث سيلتقي الأمير محمد بن سلمان في زيارته لفرنسا الرئيس الفرنسي وعدداً من المسؤولين في البلاد؛ لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في غضون ذلك، بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ببرقية شكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ إثر مغادرته الولايات المتحدة الأمريكية، بعد زيارة رسمية استغرقت 3 أسابيع.

وأعرب الأمير محمد بن سلمان في رسالته لترامب عن شكره وامتنانه لما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم للضيافة، مشيداً بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، التي تشهد مزيداً من التطور في المجالات كافة.

وأكد ولي العهد أن المباحثات التي تمت خلال الزيارة ستسهم في تعميق العلاقات وتنميتها بين البلدين، وتعزيز أواصر التعاون المشترك على النحو الذي يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.