8/12/2018

التخصصات الصحية تفتح المجال لإبداء الرأي بمحتوى وخارطة اختبار أخصائي المختبرات



أعلنت الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية، فتح المجال للمهتمين وذوي الخبرة لإبداء رأيهم ومقترحاتهم بمحتوى وخارطة اختبار رخصة ممارسة مهنة أخصائي المختبرات، كجزء من جهودها المستمرة في تشجيع المهتمين من جميع أنحاء المملكة لإثراء التقييم بالهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن "الهيئة" خصصت رابطاً إلكترونياً للمهتمين http//goo.gl/xpSUtB للمشاركة في إبداء الرأي في إطار السعي نحو رفع كفاءة ومأمونية القطاع الصحي بما يعود بالنفع على المجتمع والمريض، وإلى رفع كفاءة الكوادر العاملة فيها بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، الساعية إلى تحقيق الأهداف الطموحة لحماية وتعزيز الرعاية الصحية في المملكة.

وأشار القثامي إلى أن "الهيئة" تسعى في هذا الإطار إلى مشاركة شريحة واسعة تمثل مختلف المناطق والخبرات لإعداد محتوى وخارطة الاختبار السعودي لممارسة مهنة أخصائي المختبرات SLLE .

يذكر أن المجلس التنفيذي للممارسة المهنية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أقر في وقت سابق، إلزامية اختبار ترخيص مزاولة مهنة أخصائي المختبرات لجميع خريجي الكليات الصحية في المملكة، فيما أعلنت "الهيئة" عن فتح المجال للممارسين الصحيين في مجال المختبرات من ذوي الخبرة الراغبين بالترشح والانضمام إلى اللجنة المختصة لإعداد محتوى وخارطة الاختبار.