6/13/2018

إنشاء مشروع سكني أشبه بالمدن الذكية على مساحة 580 ألف متر بمكة المكرمة



وقّع أمين مكة المكرمة المهندس محمد القويحص أمس (الثلاثاء) مع شركة أكناف الخليج، عقد إنشاء مشروع ضاحية سكنية متكاملة على مساحة 580 ألف متر مربع، وذلك ضمن المشاريع العمرانية الرائدة بمنطقة تطوير البوابة الغربية لمكة.

وأوضح أمين مكة المكرمة أن المشروع يهدف إلى جعل مكة مدينة حضارية تعكس القيمة الحقيقية لمكانتها الإسلامية في قلوب وأفئدة المسلمين عبر إعمارها وإنشاء بنى تحتية متكاملة ومتناغمة مع وضعها الحالي والمستقبلي.

وبيّن أن المشروع أشبه ما يكون بمدينة ذكية صممت لتستهدف إسكان موظفي قطاع الخدمات والشركات الكبرى، لافتاً إلى أن المشروع يشتمل على منطقة تجارية وحديقة كبيرة وجامع كبير ومدرسة عالمية لجميع المراحل ومركز صحي وناد رياضي رجالي وآخر نسائي وملاعب تنس.

ولفت إلى أن المشروع يقع على طول الطريق السريع بين مكة المكرمة وجدة بنحو 5 كم من مجسم المصحف، وعلى بعد 18 كيلومتراً من الحرم المكي، و 55 كم من مدينة جدة.

وأضاف القويحص أن المشروع قسّم إلى عدد من المناطق السكنية المفروشة بالكامل المشتملة على جميع الاحتياجات الفعلية لسكانها، إلى جانب حفظ للخصوصية؛ فهناك منطقة خاصة للعزاب وفر بها غرف خاصة وأخرى مشتركة، ومنطقة للعائلات وفر بها وحدات سكنية مستقلة وفلل بتصاميم مختلفة.