5/30/2018

"الوزراء" يوافق على "نظام مكافحة التحرش".. ويقر تعديلات على نظامي "الولاية" و"الخدمة المدنية"



وافق مجلس الوزراء على نظام مكافحة التحرش الذي رفعه مجلس الشورى إلى المقام السامي، كما أقر بعض التعديلات على نظام مواد الخدمة المدنية، ونظام الولاية، وذلك في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الثلاثاء) في قصر السلام بجدة.

وأعلن المجلس أن موافقته على نظام "مكافحة جريمة التحرش"، جاءت بعد النظر في قرار مجلس الشورى، والاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مبيناً أنه قرر تعديل عدد من مواد نظام الخدمة المدنية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 49) على النحو الموضح في القرار، وأعد مرسوماً ملكياً بذلك.

وأوضح أنه بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتعلقة بتحويل الوزارة حق الولاية على بعض فئات المجتمع، ممن ليس في مقدورهم رعاية أنفسهم وحماية حقوقهم، قرر إجراء تعديلات على إحدى مواد اللائحة الأساسية للبيوت الاجتماعية، وإضافة مادتين إلى لائحة دور الرعاية الاجتماعية واللائحة الأساسية لبرامج تأهيل المعوقين، على النحو الموضح في قرار مجلس الوزراء.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته أمس على الموافقة أن تكون مدينة الرياض أحد مراكز البيانات المحلية (2030) لمدن العالم، وتفويض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أومن ينيبه بالتفاوض والتوقيع على الاتفاقية اللازمة في هذا الشأن مع المجلس العالمي لبيانات المدن.