4/24/2018

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء



توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق ( القصيم ، حائل ، المدينة المنورة ، تبوك ،الجوف، الرياض الشرقية ) فيما تهطل الأمطار
الرعدية مصحوبة بزخات من البرد على مرتفعات ( نجران ، جازان ، عسير ، الباحة ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، حائل ، الرياض القصيم ، الشرقية ).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الاحمر تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي وشمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر الى مترين، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 15 -40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج .



الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة على الرياض ومناطق أخرى


نبه الإنذار الآلي المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من هطول أمطار رعدية على عدة مناطق بينها الرياض اليوم (الثلاثاء)، تستمر حتى وقت متأخر من المساء.

وأوضحت الهيئة أن أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير، ستشهد اليوم أمطاراً رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، متوقعة أن تبدأ الحالة في الـ11 صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

وأضافت أن الرياض ومحافظات الخرج والأفلاج والقويعية ومنطقة القصيم، ستشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة بدءاً من الساعة الثالثة ظهراً، مع استمرار التدني في مدى الرؤية الأفقية، بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، مبينة أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ11 مساءً.