4/06/2018

ولي العهد: لهذا قال خادم الحرمين لأبو مازن "أهل مكة أدرى بشعابها"




كشف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فحوى حديث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن خلال زيارة الأخير للمملكة مؤخراً.

وقال ولي العهد إن الملك سلمان أخبر الرئيس عباس بأن هناك مقولة في المملكة العربية السعودية تقول إن أهل مكة أدرى بشعابها؛ لذلك دائماً ما يذكّره الملك سلمان ويخبره: كما تعرف يا أبو مازن، أهل مكة أدرى بشعابها، ونقول إن أهل فلسطين أدرى بشعابها؛ لذا فكل ما تراه مناسباً لك، سندعمه.

وأضاف خلال مقابلة أجرتها معه مجلة "التايم" الأمريكية أن الملك سلمان تابع حديثه لأبو مازن بالقول: "أياً كان ما نسمعه من حلفائنا الأمريكيين، أياً كان، سنحاول إيضاحه، وسنحاول دعمه لجعل الأمور تحدث. ولكن إذا لم يناسبكم الحل، فهو حل غير مناسب".

وبخصوص دوره بشأن قضية القدس، أكد ولي العهد: "نحن نحاول فعل ما بوسعنا، إنني أحاول التركيز بإيجابية على الفرص التي أمامنا، وعلى الخطوة القادمة، وكيف تؤخذ الأمور في وضع أفضل، وليس كيفية المجادلة مع أي خطأ".

وبسؤاله إن كان هناك مجال ليكون هناك مصالح بين المملكة إسرائيل مستقبلاً، قال ولي العهد: "لا يمكن أن يكون لنا علاقة مع إسرائيل قبل حل قضية السلام مع الفلسطينيين، لأن كلا منهما له الحق في العيش والتعايش، وحتى حدوث ذلك؛ سنراقب وسنحاول دعم حل للسلام، وعندما يحدث ذلك، بالطبع في اليوم التالي سيكون لدينا علاقة جيدة وطبيعية مع إسرائيل".