4/17/2018

"الوزراء" يقرر إنشاء وحدة تنظيمية لرصد ومتابعة وتحليل سوق الإسكان




قرر مجلس الوزراء إنشاء وحدة تنظيمية بوزارة الإسكان بمستوى إدارة عامة، ترتبط بوكالة الوزارة للتخطيط والدراسات والبرامج، باسم (الإدارة العامة للدراسات والرصد الإسكاني)، لتكون المرجع الرئيس لكل ما يتعلق بعملية الرصد الإسكاني بالمملكة.

وتهدف الإدارة الجديدة إلى رصد ومتابعة وتحليل سوق الإسكان بشكل مستمر، وتجميع البيانات والمعلومات الإسكانية الدقيقة وتوفيرها، ومواجهة تحدي تشتت البيانات الإسكانية، ووضع التوقعات المستقبلية لسوق الإسكان، وتكون مهمات الإدارة العامة للدراسات والرصد الإسكاني على النحو الموضح في القرار.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عُقدت اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بقصر اليمامة بالرياض.

وفي سياق آخر، أصدر مجلس الوزراء قراراً بشأن استثناء المعارين للجهات المستهدفة بالتخصيص ضمن الفئات المستثناة لغرض الترقية المنصوص عليها في لائحة الترقيات.

وقرر المجلس الموافقة على إضافة عبارة (أو الجهات المستهدفة بالتخصيص) بعد عبارة (المنظمات الدولية أو الإقليمية) المذكورة في الفقر (د/2) من المادة (الأولى) ، وبعد عبارة (لمنظمة دولية أو إقليمية) المذكورة في الفقرة (أ /6) من المادة (الثالثة) من لائحة الترقيات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/686) وتاريخ 15/3/1421هـ، وتعديلاته.